توقيف باراك

محكمة بريطانية تتلقى طلباً لاصدار مذكرة توقيف بحق ايهود باراك


 Top stories 
الناصرة ـ القدس العربي- من زهير اندراوس ـ أكد متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء أن محكمة وستمنستر في لندن تلقت طلباً لاصدار مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي يزور المملكة المتحدة حالياً .

وأبلغ المتحدث يونايتد برس انترناشونال “نؤكد أن الوزير باراك موجود في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء (غوردون براون) ووزير الخارجية (ديفيد ميليباند) لإجراء مباحثات حول الشرق الأوسط وغزة وإيران”.

واضاف “نحن على علم بأن محكمة وستمنستر تلقت طلباً لاصدار مذكرة توقيف بحق باراك، لكننا لا نستطيع أن نعلق على قضايا قانونية راهنة”.

ويسعى محامون بريطانيون يمثلون عائلات فلسطينية مقيمة في المملكة المتحدة للحصول على مذكرة اعتقال دولية بحق وزير باراك بتهم ارتكاب جرائم حرب خلال الهجوم الذي شنته قوات بلاده على قطاع غزة أواخر 2008 ومطلع العام الحالي، والذي ادى إلى مقتل نحو 1400 فلسطيني بينهم مئات الأطفال والنساء.

ويقوم وزير الدفاع الاسرائيلي بزيارة غير معلنة إلى لندن لإلقاء كلمة أمام أصدقاء اسرائيل في حزب العمال، الذي يعقد حالياً مؤتمره السنوي بمدينة برايتون الساحلية، واجراء مباحثات اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني براون وغداً الأربعاء مع وزير الخارجية ميليباند على هامش اعمال المؤتمر.

وقالت مصادر إسرائيلية رسمية إنّ وزارية القضاء في الدولة العبرية طلبت من وزير الأمن الإسرائيلي، أيهود باراك، أن يغادر العاصمة البريطانية فوراً خشية اعتقاله بتهم ارتكاب جرائم حرب، وأن يتوجه إلى العاصمة الفرنسية، باريس، إلا أنّه رفض الطلب وواصل زيارته إلى بريطانيا كالمعتاد.

وكانت منظمة فلسطينية قدمت يوم أمس الثلاثاء دعوى قضائية في لندن ضد وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وقدمت الدعوى خلال تواجد باراك في بريطانيا وطلب المدعون إصدار أمر اعتقال ضده، وحسب الناطق بلسان وزارة الأمن الإسرائيلية فإنّه من المقرر أن يجتمع باراك مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون، ومع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند، في الوقت الذي يتوقع أن تبت المحكمة في قبول الدعوى.

وقال موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” على الانترنت إنّ مسؤولين قانونيين في الحكومة الإسرائيلية حذروا باراك يوم أمس الأول قبل تقديم الدعوى القضائية من إجراء من هذا النوع، ونصحوه بمغادرة بريطانيا لتجنب معضلة قضائية واقترحوا عليه التوجه لفرنسا، إلا أن باراك قرر عدم تغيير جول زيارته والبقاء في بريطانيا، كما أفاد الموقع الإسرائيلي.

يشار إلى أنّ الدعوى قُدمت في محكمة في لندن وتعتمد على تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة برئاسة القاضي غولدستون، الذي اتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة في شهري كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) الماضيين وتعتمد على أنّ باراك كان وزير الأمن خلال الحرب وما زال يشغل هذا المنصب. وأضاف الموقع الإسرائيلي قائلاً إنّ الجهات القضائية وأيضاً وزارة الخارجية الإسرائيلية التطورات تتابع بقلق مستجدات الأمور، يشار إلى أنّ باراك هو أول مسؤول إسرائيلي تقدم ضده دعوى بعد نشر تقرير القاضي غولدستون.
AA
at1


abbassam – توقيف باراكt
هنا المحك للديمقراطية البريطانية واتمني ان تكون ديمقراطية حقيقية وان يكون العدل والعدالة هي الاساس في كل العالم لا يفرق فية بين الناس ولكن هدا كلام للاعاط فقط فقط فقط لتظهر بريطانيا الديقراطية
الباك, قذافي, ليبيا, نجاد | Leave a Comment »

فاروق حسني : لا لرئاسة جمال مبارك لأنه فتن علي الباك .

سبتمبر 29, 2009 بواسطة wwgeorgeyoussef

Advertisements

الأوسمة:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: