بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف .. عبد القادر

اوباما يستعد لمواجهة مع ايران
رأي القدس
26/09/2009


 



ظل الملف النووي الايراني يحتل مكانة بارزة على جدول اعمال القادة الغربيين طوال الاسابيع الماضية، مع اقتراب موعد اللقاء المنتظر بين الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي زائد المانيا يوم الخميس المقبل في جنيف، لبدء مفاوضات قد تكون الاخيرة مع الطرف الايراني. ولكن الكشف عن بناء ايران لمفاعل نووي ‘سري’ ثان ربما يحدث تغييراً كبيراً في مسرى التعامل الغربي مع هذا الملف، ويجعل من مفاوضات جنيف اقل اهمية.
الحكومة الايرانية هي التي بادرت بابلاغ وكالة الطاقة الذرية بوجود هذا المفاعل الجديد، مؤكدة انه ليس مفاعلاً سرياً، وانما هو مخصص لانتاج الوقود النووي للاستخدام السلمي، مثله مثل المفاعل الآخر في نطنز. واستغربت في الوقت نفسه هذه الضجة المثارة حالياً، وهددت كلا من امريكا وفرنسا وبريطانيا بعواقب وخيمة رداً على تصريحات زعمائها العدائية على هامش قمة الدول العشرين الصناعية في بتسبرغ بالولايات المتحدة.
المصادر الغربية قالت ان ايران اجبرت على الكشف عن هذا المفاعل بسبب نجاح اجهزة المخابرات الامريكية والبريطانية في التوصل الى معلومات موثقة حوله منذ عدة اعوام.
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو حول عدم اقدام دول المثلث الامريكي البريطاني الفرنسي على الكشف عن هذا المفاعل قبل سنوات او حتى اشهر، طالما انها تملك المعلومات الموثقة حوله. ثم ما الذي دفع كلا من الرئيس الامريكي باراك اوباما، والفرنسي نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الى ترك القضايا الاقتصادية الهامة موضع بحث قمة العشرين للتنديد بشكل شرس، بما اعتبروه انتهاكاً ايرانياً جديداً لالتزاماتها الدولية؟
من الواضح ان الادارة الامريكية بدأت تعد العدة لفرض عقوبات اقتصادية شرسة ضد ايران تشل قدراتها وتعرض شعبها لازمات متلاحقة، على امل احداث ثورة داخلية تطيح بالنظام الحاكم في طهران، ولذلك تريد استخدام الكشف الجديد هذا لحشد دول مترددة، مثل روسيا والصين للانضمام الى جهودها الرامية الى فرض هذه العقوبات وتشديدها.
الادارة الامريكية تخلت عن مشروع الدرع الصاروخي الذي كانت تخطط لنصبه في بولندا وجمهورية التشيك، من اجل ارضاء السلطات الروسية، وكسب ودها، بهدف تحييدها وابعادها بالكامل عن ايران. ويبدو ان هذه الخطوة الذكية بدأت تعطي ثمارها، فقد اعلن الرئيس الروسي ميدفيديف ان بعض انواع العقوبات الاقتصادية تبدو حتمية لا يمكن تجنبها ملمحا الى ايران.
الاستراتيجية الغربية المتبعة ضد ايران تقوم على عنصرين اساسيين، الاول التلويح بعقوبات اقتصادية مكبلة، تشارك فيها دول عربية وغربية اضافة الى الصين وروسيا، والثاني عدم استبعاد الخيار العسكري كليا، وجرى ترك مسألة التهديد بقصف المفاعلات النووية الايرانية الى الحكومة الاسرائيلية.
ايران ستظل تحتل العناوين الرئيسية للصحف ونشرات التلفزة طوال الاسابيع وربما الاشهر المقبلة، واللافت ان حكومتها تتعامل مع التهديدات الامريكية والاسرائيلية بالحصار او الهجوم العسكري ببرود شديد، وكأنها تستعجل اي مواجهة في هذا الصدد.
الايرانيون لم يخرقوا حتى الآن اي معاهدة او قانون دوليين، ويرون ان تخصيب اليورانيوم لانتاج وقود نووي لتوليد الطاقة هو حق شرعي كفلته هذه القوانين والمعاهدات، ولذلك لا يخفون استعدادهم للدفاع عن انفسهم في مواجهة اي اعتداء.
الادارة الامريكية بدأت تنفذ اجندات اسرائيلية، سواء بتهديداتها لايران او تراجعها عن مطالبها السابقة بتجميد الاستيطان الاسرائيلي، وهي بصدد توحيد العالم الاسلامي بشقيه السني والشيعي ضدها، ونحن نتحدث هنا عن معظم الشعوب، وليس عن بعض الحكومات التي تسير في الفلك الامريكي، ونتائج هذا التوجه قد تضيف صداعا جديدا للرأي العام الامريكي الذي يكاد ينفجر من صداعات مزمنة بسبب تدهور اوضاع الحروب العسكرية في افغانستان والعراق.

qca


محمد يعقوب – أوباما يستعد لمواجهة مع إيران
يستطيع الرئيس أوباما عدم التورط بمواجهه مع إيران لربما تكلف أميركا وأوروبا ومنطقة الخليج مصائب وويلات لا يريدونها، العقل والعدل يقول أن يقوم أوباما بإستصدار قرار من مجلس الأمن بإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل وهذا طبعا يشمل إسرائيل وإيران وعندها تقوم الوكالة الدولية للطاقة النووية بإلإشراف على تنفيذ القرار وفى حال رفض إيران الإمتثال للقرار يقوم مجلس الأمن مجتمعا بتجريد إيران بالقوة!!! يجب التوقف عن سياسة الكيل بمكيالين ويجب أن تعامل الدول سواسية!!! أما مسألة إستثناء إسرائيل من كل ما يزعجها فهذا بعيد جدا عن العدالة وستبقى منطقة الشرق الأوسط مضطربة حتى قيام الساعة!!! لا أعتقد أن أميركا وأوروبا فى وضع يسمح لهم بشن حرب على أحد لأن تكاليف الحرب باهظة جدا سواء بالأفراد أو المعدات أو الإقتصاد الذى يترنح بسبب حربى العراق وأفغانستان!!!

نصري – المواجهه تزيل اسرائيل
ان حدثت المواجهه المرتقبة! فان النتيجة زوال دولة اسرائيل الحتمية فلندعو الله الا تبدأ بحرب على سوريا لانه لاسبيل للمواجهة المذكورة الا عبر هذه البوابة الصامدة

بن هويدي – إنه مجرد سؤال ؟
لماذا أنظار الدول المتقدمة مسلطة على طهران في وقتنا الحالي ؟؟ السبب بسيط ولايحتاج إلى تعمق فكري وهو أن السلاح النووي الذي بصدد إكتمال دورته التخصيبيه موجود بحوزت نظام متهور غير متزن ولايعهد إليه ثقة الدول التي تمتلك هذا السلاح !! وعليه فإن الدول المتقدمة جادة في نزع هذا السلاح الخطير من أنامل وأسنان هذا النظام لحفظ التوازن الإستراتيجي والسلام الدولي ..!!

رياض البرغوثي المانيا – بصراحة كاملة
ايران الحكومة هي التي كشفت عن المفاعل الثاني هذا اذا وجد اصلا وفي راي انه غير موجود الا في عقول مخرجي وكاتبي سيناريو الافلام والمسرحيات الذين يريدون ايصال المشاهدين الى نتيجة معينة وفي هذه الحالة فهم مضطرون الى تصوير مشاهد خرافية او دينية او خيالية لاقناع المشاهدين بوجود هذا الشئ

Mughtas – Conspiracy
The British , The French and zoinist are conspiring against america and would love to see america destroyed. Britain and france will never forget that america is the power that came and taken their place as asuper power , the power that inherted their colonies and wealth. I as an american call on our administration to aware of that.

مشعل الباروني/ الشرق الاوسط – المواجهه حتميه
بالتاكيد ستكون هناك مواجهه حقيقيه بين ايران الملالي والمتشدده وبين الولايات المتحده وحلفائها في العالم وعلى راسهم السرطان المصطنع اسرائيل,ولدلك اقول للعرب ان كان هناك عرب ولهم اراده الاستعداد لما هو اتي بالتاكيد من مواجهه صعبه وعنيفه لمنطقه الشرق الاوسط والعالم0

ع0خ0ا حسن – الهاوية التي تسرع اليها امريكا لعيون ايباك
بسم الله الرحمن الرحيم0اكاد اجزم ان اسرائيل لن تشن هجوماضد المنشئات النووية الايرانية كما كانت تروج وسائل اعلامها، ليقينها ان مثل هذا الهجوم سيكون باهظ التكاليف بشريا وماديا0وما دام الكونغرس الامريكي جاهزا للتضحية بابنائه فداء لعيون بني اسرائيل،فليس هناك حاجة لشن حرب اسرائيلية على ايران؛ وسيقوم بهذا الدور-عن رضى وطواعية-ابناء العم سام بعمى وغباء وبله قل نظيره عبر التاريخ0الاستراتيجية الصهيونية تقوم على اساس تدمير وسحق اي خطر محتمل على الكيان الاسرائيلي0وامريكا-مخدرة بالاعلام واللوبيات الصهيونية-قامت بهذه المهمة في افغانستان وباكستان والعراق وهي اقوى المرشحين للقيام بها في ايران0امريكا تسرع الخطى في طريقها الى الانهيار والتفكك بفعل الهاوية التي تدفعها اللوبيات المتنفذة اليها، وضد مصلحتها العليا الحقيقية0وفي ظني ان هذا انتقام رباني بحت منها0

ابوحازم – تعقيب
النظام الايراني الحالي اصبح مكروها ليس لدي الشعوب الايرانيه فقط انما كل العالم الاسلامي منه والغربي يكرهون هذا النظام العنصري والارهابي واصبح لابد من الخلاص منه ومن شروره ومن شرور الذين يساندونه من منظمات ارهابيه وافراد

حاتم العباسي – شيء ن التحليل
اتوقع ان المخابرات الأمريكية والأوربية لم يكن لديها اي علم سابق بخصوص المفاعل الإيراني الجديد ، وكان هذا صفعة قوية لإمريكا واوروبا ، فما كان منهم الا ان يروجوا بالقول ان لديهم علم سابق وان ايران سبقت الإعلان عنه وهذا الأمر مشكوك فيه، وكان من الطبيعي ان تكون ردة الفعل قوية ضد ايران لإنهم تلقوا الصفعة على الأذن وليس على الوجه .

مصطفي خالد الجزائر – تحيا إيران.
منذ قيام الثورة الاسلامية وايران تحت الحضر الاقنصادي وهاهي صناعتها مزدهرة وهاهي تقوم بإنشاء حتي بمفعلات نووية سلمية فعلي ماذاسيقوم حصارهم الإقتصادي هل علي الفول السوداني أم علي زبدة الفستق.

mido – أوباما يستعد لمواجهة مع ايران
حذارمن الاخوة الفرس اقرأتاريخ الابراطورية الفارسية.

عبدالعزيز بنحمادي ــــ تونس – التهديد يخيف الجبناء الين يسقطون قبل الضربة
تعلم الشوب المسلمة علم اليقين أن الغرب صمم ومنذالحملات الإستعمارية ولايزال على منع المسلمين من التقدم الذي يعيدلهم العزة والعمل الدؤوب على استمرار وإدامة أوضاعهم المتخلفة ونهب ثرواتهم ونصب عليهم حراسامن بني جلدتهم يسومنهم سوء العذاب.إيران التي يديرشؤونها”الملالي ألمعممين”الذين طالما اعتبرهم الجهلة المغرورون نماذج للتخلف عقدت العزم ومنذ ثورتها ــ الخالدة ــ على أن تتقدم وتقارع الإستكبار وترفض الظلم.إيمان النظام الإيراني مدعوما بشعبه ـ حيث لاقطيعة كما هو الحال في بقية الدول الإسلامية ـ بحقوقه يجعله يتعامل ببرود شديد،خاصة وأنه لم يخرق الفوانين والمعهدات الدولية.أماعن استعجال المواجهة فلعلمهاأن الغرب المهزوم في العراق وإفغانستان والمطحون بإزمته الإقتصادية أعجز من أن يشن عليها حربا.أما إسرائيل التي كشف حقيقتها حزب الله و غزة لن تخيفها.

زهير دواق باتنة الجزائر – مواجهة اوباما لايران ستكون له جرعة علقم وشربة زقوم باذن الله .
ان التحدى الذي تبديه السلطات الايرانية للغرب الظالم وعلى راسه امريكا وبريطانيا وجمهورية ساركوزي , من الامورالتي تثلج صدورناوتغبط نفوسنا.غير اني ارجوان لا تكون تهديدات السيداحمدي نجادالاخيرة لطواغيت الغرب (اوباما وسركوزي وبراون) بعواقب وخيمة, مجرد كلام للاستهلاك الاعلامي, يدخل ضمن التطمينات الفارغة للشعب الايراني كما كان يفعل صدام حسين واقطاب نظامه,الذين تهاووا عندالصدمة الاولى.ان عجز المخابرات الغربية والعبرية وعملائهم عن كشف المفاعل النووي الجديدالقديم, ينم على براعة الايرانيين, وارجو ان يكونوا قد حققوا مبتغاهم منه وما يحمي وطنهم به, قبل هذا الاعلان عنه.وبذلك فقط يردعوااعداءهم ويجعلوا كيدهم في نحورهم, كما فعلت بهم كورياالشماليةالتى تمكنت من امتلاك السلاح النووي الذي صار شوكة ضريع وقطرة زقوم في حلق اعدائهاوعلى رأسهم طواغيت وفراعنةامريكا..

حسان – إلي أبي حازم
من قال لك بأن الشعب الايرانية و العالم تكره النظام الإيراني، أنا أكره النظم العربية المنبطحة و أعشق النطام الإيراني الحالي و أنا سني من الجزائر، و لا أخولك بالحديث باسمي. نحن العرب أصبحنا أتفه من أن نعقب على من تفوق علينا في كل شيء، أصبحنا مضحكة,

خليفة عبد القادر …الجزائر – ايران عقدة الصهيونية…..ا
بات واضحا ان مشكلة الملف النووي الايراني لم يعد مشكلة الصهانية اليهود فحسب بل حتى الصهاينة العرب الدين لا يزالون يحلمون بأمبراطورية عربية لها مشرقا ومغربا…أرضا و حدودا….ا…تقوم جنبا ال جنب امبراطورية اسرائيل بعد تثبيت الحل النهائي حسب مدونة اسرائيل…فلولا ايران وحضورهاالاسلامى وتحالفاتها الاستراتيجية لكان الامر مقضيا…ولدا فان تحالف القوتين الصهيونيتين صار أمرا ملزما…وكلما صار هدا التلازم أقوى صارت أمريكا أكثر استعدادا لتنفيد خطة صرب ايران….خاصة بعد نفاد حزمة الاغراءات دات التوجه العلماني الصهيوني…بمعنى امباطورية فارسية بحدود معلومة أقصاها دولة المنادرة….ولا شأن لها بغساسنة الشام…وكدا لبنان….وما الحرب الطائفية وشحن العرب لمجابهة غول الفرس …وتفعيل مبادرة العرب وتجريم ما دونها من مغامرات الا دليل على كلامنا…..ا
Advertisements

الأوسمة: , , , ,

رد واحد to “بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف .. عبد القادر”

  1. المسلم زي العفاريت بيطلع من تحت الأرض « حسني مبارك : أما براوة .تكسبها باك .الإله إنتقم .ده آخرة دم الغلابة Says:

    […] بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف .. عبد القادر […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: