فاروق حسنى: سأعلن الحرب الثقافية ضد إسرائيل

فاروق حسنى: سأعلن الحرب الثقافية ضد إسرائيل


 
وزير الثقافة المصري فاروق حسني

القاهرة- صرح وزير الثقافة المصري فاروق حسني، الذي خسر معركة انتخابات المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إن خسارة الانتخابات عمقت الفجوة بين الشمال والجنوب.

وأشار حسني في حوار مع صحيفة (المصري اليوم) المصرية نشرته في عددها السبت إلى دور السفير الأمريكي في اليونسكو وبعض دول أوروبا الشرقية واليابان واليهود في شن حملات مضادة لترشيحه وقال إن هذه الانتخابات جلبت الشهرة لليونسكو ومشاركة مصر فيها طلعتها السماء السابعة.

وأكد أن التعصب والعنصرية واليهود الذين هاجموه بسبب القدس والتطبيع الثقافى هم السبب في الهزيمة، معلنا الحرب الثقافية على الطغيان ومتحديا إسرائيل بكل الأشياء لجعلها (قزمة) أمام مصر.

وقال أنه مازال متمسكا بليبراليته وانفتاحه على الآخر وأكد أنه كَفَرَ بالساسة وأن حوار الحضارات يكون بين الشعوب وليس السياسيين.

وأضاف وزير الثقافة المصري: الشيء الوحيد الذي ضايقني في الخسارة هو أنني كنت أريد أن أجلب النصر للشعب المصري ولم تذرف عيني الدموع إلا بعد وصولي مطار القاهرة لأنني لم أجلبه لهم.

وأردف: لم نأخذ سوى ثلاثة أو أربعة أصوات من أفريقيا رغم أننا حصلنا على تأييد الأفارقة في قمتي أديس أبابا وسرت، وكذلك في اجتماع وزراء الثقافة العرب والأفارقة في الجزائر، وفى اجتماع دول عدم الانحياز في شرم الشيخ، وفى كثير من الاجتماعات الأخرى واللقاءات معهم. ؟ وقال حسني: العرب كان موقفهم موحدا جدا ولعبت ليبيا والإمارات والسعودية دورا كبيرا، واتصل رئيس وزراء البحرين بماليزيا وتايلاند لحثهما على التصويت لي.

وأشار حسني إلى أن سفير إحدى الدول العربية في المنظمة، والتي ليس لها حق التصويت، عمل ضدي حيث كان يطوف بسفراء الدول الإسلامية لمنع انتخابي.

واستطرد أنا أفخر بدعم الرئيس المصري حسني مبارك الذي كان يتصل برؤساء الدول وكذلك ابنه جمال، والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وفايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولى.. كانت ملحمة عظيمة شارك فيها الجميع، وأحمد شفيق وزير الطيران كان موجودا في باريس بالصدفة، وجلس معنا يقارن ويحسب ويخطط للحملة، وكنت متفوقا حتى الجولة الأخيرة، وهذا ما كانت جميع الصحف تكتبه: (المصرى المتفوق)، لكننا شهدنا مناورات في الجولة الأخيرة.
at1


بلا عنوان – فلسطين 48 – متى توقد شرارة الحرب لدى الانظمة العربية
يعني يا سيد مسألة الحرب والسلم المصري الاسرائيلي تحركها المواقف والدوافع الشخصية وليس المبدأ والحس الوطني .. القومي .. العربي .. الاسلامي .. حضرتك وزير ثقافة ؟!!.. والنعم !!

فادي الحربي – تستحق
تستحق الخسارة يا حسني. أذللت نفسك وأذللت مصر ولكن المقاومة هي صاحبة الصراع الثقافي ضد إسرائيل ولستم أنتم يا أذلاء. تستحقوا ذلك وألف شكر للدولة العربية التي عملت ضدك. نعم

حسين أ حسين – القادة المحترمون يتنحون
عندما يفشل القادة المحترمون بان يوفوا بوعودهم ويحققوا الاهداف المعلنة فانهم يتنحون او يسقطون. الم تكن هذه المعركة سقوطا فادحا لمصر تسبب فيه الوزير والرئيس وولي العهد كما قال الوزير وكما صرحوا بانفسهم

رشيد المغربي – انهزمت عقلية التسلط
ههههه هل رايتم ان مدارس الاستبداد لاتسلم بالهزيمة في مبارة ديمقراطية ..انتم الان امام نموذج صارخ لهذه المدرسة هذا الرجل يبرر هزيمته ويدعي انه اذرف الد مع لان الشعب المصري هو الذي انهزم والله حرام من انهزم أنت واسيادك ..وانهزمت عقلية التسلط والاستبداد

نزية عبد اللطيف ماجستير القانون الجنائى – مصر الامل فى الغد
ان مصر حكومة وشعبا وحضارة هى رمزا للانسانية منذ بدء التاريخ تاريخ الفراعنة الذى علم الانسانية معنى الحياة ونشر العلم والمبادى الانسانية مصر هى قطز وبيبرس وصلاح الدين واحمس ومينا مصر هى السادس من اكتوبر العاشر من رمضان1973 مصر هى الشهداء والتضحية والوفاء للامة العربية والاسلام مصر هى الحب والعطاء ناصر والسادات ومبارك وعبد المنعم رياض واحمد حمدى والجمسى واحمد اسماعيل على والشاذلى مصر هى الامة زايد البطل وفيصل الوفاء مصر هى من وحدت الامة اما امريكا واسرائيل هم اعداء الرمز العربى المتمثل فى الوحدة والتقدم لامة والتاريخ العربى المعاصر وستبقى مصر قبلة التاريخ والحضارة ومنارة الانسانية والامل فى الغد

هيثم – الا تعقلون
مهما فعلتم من اجل ان يرضوا عنكم (اريكا واسرائيل) ومن لف حولها فلن يرضوا عنكم ،،لكن وللاسف لا….

محمد – ال فرعون في النار
الى نزية تتبجحون بانكم فراعنة اتقوا الله فالفرراعنة في النار يعرضون عليها ليل نهار فهل تحبون ان تحشروا معهم في النار اتقوا الله فاي مبادئ نشرها الفراعنة الكفر بالله?

لاجئ فلسطيني – سبحان مغير الأحوال
سبحااان مغير الأحوااال أكان هذا موقفك قبل النتائج ؟ عجبي !
Advertisements

الأوسمة: ,

2 تعليقان to “فاروق حسنى: سأعلن الحرب الثقافية ضد إسرائيل”

  1. مغربية Says:

    لا قيمة للحسنيين امام عظماء العالم الذين عولتهم عليهم ووعدوكم واخلفو الوعد
    ياخسارة ترميم المعبد اليهودي قبل الانتخابات

  2. المسلم زي العفاريت بيطلع من تحت الأرض « حسني مبارك : أما براوة .تكسبها باك .الإله إنتقم .ده آخرة دم الغلابة Says:

    […] فاروق حسنى: سأعلن الحرب الثقافية ضد إسرائيل […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: